Sunday, September 09, 2007

مسرح الدولة.. كامل العدد!!

أكد مصدر مسئول بجهاز الرقابة علي المصنفات الفنية أن الرقابة طالبت الدكتور أشرف زكي بصفته مسئولا عن مسرح الدولة ونقيبا للممثلين بضرورة التدخل لوقف المهازل التي تحدث بصفة يومية في العرض المسرحي الجديد روايح الذي تقوم ببطولته فيفي عبده علي خشبة المسرح العائم التابع لمسرح الدولة من رقصات خليعة وأغنيات هابطة وإفيهات مبتذلة خادشة للحياء العام, وخروج متكرر علي النص وهي سابقة تعد الأولي من نوعها حيث لم تحدث من قبل علي خشبة مسرح الدولة المعروف عنه الالتزام الكامل في كل ما يقدمه.
المسرحية تأليف عزت آدم إخراج أحمد خليل ويشارك في بطولتها جمال إسماعيل وجمال عبدالناصر وأحمد صيام ورضا إدريس وعايدة فهمي والمطرب الشعبي حمدي باتشان, وتعرضت لهجوم عنيف من قبل بعض النقاد منذ بدء عرضها, وتركز الهجوم علي أشرف زكي وكيف سمح لفيفي عبده بالوقوف علي خشبة مسرح الدولة العريق.
قال النقاد: كيف تمت الاستعانة بالمطرب الشعبي حمدي باتشان المتهم بالإسفاف والهبوط فيما يقدم من أغنيات ليشترك مع فيفي عبده مما حول العرض إلي مستوي فني هابط, لكن المذهل أن المسرحية رغم هذا الهجوم تحقق يوميا إيرادات كبيرة وغير مسبوقة بمسرح الدولة.
في هذا السياق قال سمير أبوالعز مدير العلاقات العامة بالبيت الفني للمسرح إن مسرح الدولة يقدم عروضا صيفية وهي مختلفة لترضي جميع الأذواق فيقدم التراجيدي والفانتازيا والكوميدي, والدليل علي ذلك أنه يقدم أيضا في الوقت الحالي النمر بطولة محمد نجم, يمامة بيضا بطولة علي الحجار, الإسكافي ملكا بطولة ماجد الكدواني, وسبق أن قدم العديد من المسرحيات الناجحة مثل الملك لير بطولة يحيي الفخراني ومنال سلامة وأشرف عبدالغفور والتي قدمت علي مسرح ميامي في شهر ديسمبر الماضي لمدة 45 يوما وحققت إيرادات بلغت 248 ألفا و73 جنيها, كما عرضت أيضا علي مسرح ليسيه الحرية في الإسكندرية, وحققت 30 ألفا و219 جنيها في 14 ليلة عرض. وأيضا تم تقديم مسرحية أهلا يا بكوات بطولة حسين فهمي وعزت العلايلي والتي عرضت علي مسرح الزمالك لمدة 26 يوما وحققت إيرادات قدرها 145 ألفا و780 جنيها, كما عرضت علي مسرح ليسيه الحرية في الإسكندرية لمدة 20 يوما وحققت فيها 90 ألفا و712 جنيها.
أما مسرح السلام فقدم خلال الموسم الشتوي الماضي مسرحية نساء السعادة بطولة وفاء عامر وأحمد وفيق وعرضت لمدة 83 يوما حققت خلالها إيرادات 140 ألفا و748 جنيها, أما مسرحية الشبكة التي عرضت علي المسرح القومي حققت 50 ألفا و345 جنيها في 80 يوما, وهي بطولة كمال أبورية وسميحة أيوب.
وعن اعتراض النقاد علي فيفي عبده قال أبوالعز إنها فنانة ولا يعيبها كونها راقصة وسبق أن قدم مسرح الدولة نجوي فؤاد ولاقت نجاحا كبيرا, وأوضح أن مسرح الدولة يشهد في الوقت الحالي تسحنا كبيرا خصوصا بعد انقراض مسارح القطاع الخاص

No comments: