Sunday, September 16, 2007

بيرو جبال بيضاء وسفوح منحدرة ومناظر طبيعية خلابة


تنتظرك الكثير من المغامرات والإثارة في بيرو فهل قاومت الأمواج في المساقط النهرية التي تتشعب في الأودية أو تتبعت مسالك شعوب الانكا علي ارتفاع 13 ألف قدم أو ركبت أطول الأمواج في العالم.
فيمكنك أن تستكشف غابات الأمازون أو جدف في قارب صغير عبر أكثر البحيرات ارتفاعا في العالم أو لاس الغيوم في قمم جبال الأنديز وبين التسلق وركوب الدراجات الهوائية والأمواج والتزلج علي الجليد ستسحرك بيرو وتتحداك وتوقظ مشاعرك وأحاسيسك الجميلة.
تجتذب جبال الأنديز البيروفية عشاق التسلق من كل أنحاء العالم نظرا لما توفره من تنوع جغرافي وقمم مرتفعة مغطاة بالثلوج البيضاء والصخور البركانية والأخاديد البديعة وتشكل جبال كوندوليرا بلانكا وتعنيالجبال البيضاءأعلي سلسلة جبال استوائية في العالم.
وتشمل 663 بحيرة متجمدة وتضم أيضا قمة هوسكاران وهي الأعلي في بيرو ويصل ارتفاعها إلي 22.2 ألف قدم وتقع في متنزه هوسكاران الوطني وستجد هناك دروبا صعبة ولكنها غير مكتظة إضافة إلي مناخ معتدل وسهولة الوصول إليها وتتوافر الخدمات والمرشدون والمساعدون في القري المجاورة.
ليس غريبا أن يصل عمر رياضة ركوب الأمواج إلي أكثر من ألفي سنة نظرا للشواطيء المثالية والسواحل المترامية ويمكن الاستمتاع بهذه الرياضة علي مدار السنة,وتنشط الأمواج في الساحل الأوسط ابتداء من أبريل وحتي سبتمبر بينما يكون الشاطيء الشمالي مثاليا لركوب الأمواج بين أكتوبر وحتي مارس ويوجد موقعان لأفضل كواسر الأمواج المعتمدة في البطولات العالمية.
إذا ركبت دراجتك الهوائية فستكشف بيرو فقد أصبحت هذه الرياضة من أسرع الرياضات تطورا في البلاد.
وإذا كانت هذه الهواية تمارس في كل مكان إلا أن الصحراء المحاذية للساحل وسهول الأمازون هي الأنسب لركوب الدراجات.
أفضل المناطق لهذه الرياضة محمية باراكاس الوطنية خصوصا الخط الساحلي المتجه جنوبا وتضم الجبال البيضاءكوندليرا بلانكاالجبال المرتفعة والسفوح المنحدرة والمناظر الطبيعية الخلابة ,يوجد في بيرو أكثر من عشرة من الأنهار التي يزيد طولها علي 600 كيلو متر ومن أسرعها تدفقاتوبيزعلي الساحل الذي يجري بمحاذاة المروج بالإضافة إلي المشاهد الطبيعية الرائعة والغابات التي تميل إلي الجفاف أما نهر كولكا فيشتهر بتفرعاته الثلاثمائة وجريانه في ثاني أكثر الأخاديد عمقا في العالم وتجتذب قطعة من مجري النهر البالغ طولها 24 ميلا من شيفي وتزداد عمقا ليصل النهر إلي كابانا كوندي وتاباي بتفرعاته السحيقة في الفئتين الثانية والرابعة الخبراء في رياضة مصارعة الأمواج النهرية.
وتضم بيرو أيضا مواقع رائعة لتسلق الصخور,وتطل الصخور الرسوبية في بيكيني وباراكاس علي أمواج المحيط الهادي المتكسرة علي الشواطيء وتضم أيضا تشكيلات صخرية بديعة مثل كامبي مايو وتنجاني وجدران وادي لانجانكو المتجمد

No comments: