Sunday, September 09, 2007

الفنان أحمد الشامي لـ''وطني'': هذه حكايتي مع ''السندريلا''

*''واما'' أحدث فيلم يناقش مشاكل الشباب وقضاياهم

من منا لا يعرف السندريلا تلك الفتاة التي سحرت الأمير,لكن أن تكون سندريلا ملكة فهذا هو الجديد.لقد أحب الأمير ملكة جمال مصر 2006 'فوزية' والأمير هو النجم أحمد الشامي عضر فريق 'واما' في أول تجاربه التمثيلية في مسرحية 'سندريلا'...لذلك ذهبت 'وطني' لرصد التفاصيل وكان معه هذا الحوار...
*ما قصة 'سندريلا' وكيف تم ترشيحك؟
**'سندريلا' هي أول أدواري علي المسرح وهي أيضا أول تجاربي في مجال التمثيل,رشحني الدكتور أشرف زكي ويشاركني بطولتها فوزية محمد والفنان يوسف داود وعلاء مرسي وإخراج بتول عرفة.
*هل الموضوع بالنسبة لك كان سهلا؟
**في البداية ترددت كثيرا خصوصا أن المسرح أصعب بكثير من الوقوف أمام الكاميرات سواء كانت فيديو كليب أو سينما,لكن ثقة الدكتور أشرف هي التي دفعتني لقبول هذا الدور بالإضافة لدور المخرج عمرو عرفة في إقناعي.
*الجمهور عرفك من خلال 'واما',لكن ما بداية أحمد الشامي؟
**سافرت ألمانيا مع والدي في سن صغيرة جدا لظروف دراسته فقد كان معيدا بمعهد الكونسرفتوار وكان يعد للحصول علي الدكتوراه,وعشنا هناك حوالي عشر سنوات ثم انتقلنا إلي أمريكا,وعندما عدت لمصر التحقت بالكونسرفتوار وتعرفت من خلاله علي باقي أعضاء الفريق,ثم سافرنا مع المعهد إلي أوربا ومن خلال سفرنا الكثير جمعتنا فكرة تكوين 'واما'.
*استبشرنا خيرا بظهور 'واما' وسعدنا أكثر بنجاحكم,وخلال الأربع سنوات الأخيرة لم تقدموا سوي ثلاث أغنيات...لماذا؟
**مجرد انشغالنا بإحياء الحفلات بجانب انشغال كل منا بأعماله وعدم وجودنا داخل مصر,بالإضافة إلي تجهيزنا للفيلم الذي سيصدر من خلاله الألبوم الجديد,وعلي فكرة هذه الفترة يمر بها أي فنان,وخلال الشهرين القادمين سيعرض الفيلم ومعه الألبوم وبهما نعود للجمهور.
*هل ذلك يعني أن المشكلة ليست إنتاجية كما تردد؟
**بالعكس عرض علينا أكثر من عرض إنتاجي لكن المشكلة عدم تفرغنا لدراسة هذه العروض,وإذا كان الجمهور يعتقد أننا سننفصل فهذا مستحيل والدليل الفيلم.
*قلت 'الفيلم' ممكن تحدثنا عنه؟
**الفيلم يحكي قصة أربعة شباب كونوا فرقة غنائية,وقصة الفيلم ممكن تكون 75% قصة 'واما' الحقيقية,لكن بالطبع ليست كلها,كما يناقش قضايا الشباب ومشاكلهم,وهو تأليف وسيناريو وحوار حازم الحديدي وإخراج عمرو عرفة وبطولة فريق 'واما'.
*هل تعتقد أن الفيلم الغنائي يهدد موهبة التمثيل؟
**علي الإطلاق لعدة أسباب,أن الفيلم ليس كله غنائي به ثلاث أو أربع أغنيات تقريبا,وتخدم مشاهد معينة وذلك موجود من زمان,إلي جانب أن المشاهد يذهب للسينما لمشاهدة الفيلم وليس لسماع الأغاني,فالأغاني ممكن يسمعها في أي مكان.
*علمنا أن هناك مشروع ألبوم خاص بك بعيدا عن 'واما'؟
**فعلا حاليا مشغول بأغنية اسمها 'بأمانة' وهي من كلمات محمد عاطف وألحان محمد يحيي وتوزيع توما,وسيتم تصويرها بطريقة الفيديو كليب وسيخرجها كريم أبو زيد.
*ممكن تتعاون مع نادر أو أحمد فهمي أو محمد نور في ألبومك؟
**وما الغريب في ذلك,وعلي فكرة استشرتهم في الأغنية الجديدة ويهمني جدا رأيهم,وهم قبل أي شئ أصدقائي وتهمهم مصلحتي,ثم إن نادر وفهمي ومحمد مجتهدين جدا وشاطرين,وبيتعاملوا مع فنانين كبار فلماذا أتجنبهم,وسأتعامل أيضا مع تامر حسني وعمرو مصطفي ومحمد يحيي ورامي جمال وتوما وغيرهم من الفنانين.
*نشأتك بالغرب هل تنعكس علي اختيارك لأغانيك؟
**بصرف النظر عن نشأتي فدراستي للإيقاع وعزفي علي آلة الدرامز جعل ميولي تتجه للموسيقي الغربية التي أعشقها,فنشأتي كانت علي موسيقي بيتهوفن,لكن ألبومي لن يتأثر بالموسيقي الغربية لأننا أصبحنا نمزج بين الموسيقتين الشرقية والغربية بمعني اللحن غربي والتوزيع شرقي أو العكس,وعلي فكرة 'أمانة' شرقية 100%.
*كليبات 'واما' كانت ناجحة بالرغم من عدم ظهور موديلز,هل ستخطو نفس الخطوات أم ستقدم شكلا مختلفا؟
**ممكن ظهور موديلز تخدم الأغنية كما حدث في كليب 'ده كلام' وعموما ظهور الموديلز من عدمه يرجع لفكرة الكليب نفسه ورؤية المخرج الذي أثق به.
*ماذا عن أعمالك الحالية؟
**أعد الأغنية الخاصة بي وإن شاء الله ستسمع في نفس الوقت الذي ستعرض فيه بطريقة الفيديو كليب,ثم سيعرض الفيلم الخاص بـ'واما' ومعه الألبوم,وبعدها سأبدأ في تجهيز الألبوم الخاص بي وسأدخل في فيلم آخر بمفردي بدون 'واما'.
*خبر exclusive لـ'وطني'؟
**فيلمي مع 'واما' احتمال كبير يكون اسمه 'واما'.

1 comment:

mimo said...

أحلـى حـوار ل أشطر صحفية
ربنا بنولك المكانه اللي تستحئيها
والى المـــــــــزيد